سياسة الخصوصية

شروط الاستخدام وسياسة حماية البيانات

إرشاداتٌ أساسية حول استخدام موقعنا الإلكترونيّ

  • إذا كنتَ ترغب تصفَّح محتوى jmd4you وتريدُ مطالعة محتوانا فحسب، فأنتَ لستَ بحاجةٍ لتسجيل الدخول.
  • يكونُ التسجيلُ من ثم ضروريًا، إذا كنتَ تستخدم محتوانا بنشاط وتريدُ الاستفادة من المشورة عبر الدردشة أو المشورة الفردية.
  • يلزم عليك من أجل التسجيل إدخال اسم مستخدم (كنية مختارة بحرية) وكلمة مرور.
  • يجب أن تتكوَّن كلمة المرور من توليفةٍ من الأعداد والحروف (بالكتابة الكبيرة والصغيرة). تنبيه: إذا كنتَ مسجَّلاً في مواقع إلكترونية أخرى، يجب عليك استخدام بيانات دخول إلى jmd4you مختلفة من أجل السلامة!
  • نحتاجُ منك بجانب كلمة المرور أيضا عمرك وجنسك وكذلك بيان ما إذا كنتَ تحملُ جنسية إحدى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبيّ من أجل تسجيلك لدينا. (يستند هذا الاستعلام على مواصفاتٍ ذات صلة بالدعم التقني)
  • يمكنك اختيار ما إذا كنتَ تريدُ إدراج عنوان بريدك الإلكترونيّ. يتسنى للنظام عندئذٍ أن يُخبرك برسالة بريد إلكتروني حالما تتوفَّر إجابةٌ من مستشارك لدى JMD أو مستشارتك لدى JMD. ويستطيع النظام فضلاً عن ذلك أن يُعلمك في حالة مرض مستشارك لدى JMD أو مستشارتك لدى JMD. وهناك ميزةٌ أخرى ذلك وهي أن النظام يستطيعُ إرسال كلمة مرور جديدة إليك في حال نسيت كلمة المرور الخاصة بك ذات مرة. بدون إدراج عنوان بريدك الإلكترونيّ لن نتمكن من إرسال أي كلمة مرور جديدة إليك وسوف يلزم عليك إعادة التسجيل من جديد. (يتعذَّر عليك من ثم الوصول إلى أسئلتك والأجوبة الخاصة بك).
  • نريدُ الاستفسار منك حول تجاربك ومدى رضاك عن العرض الخدميّ المتوفِّر بمجرد انتهاء الاستشارة الإلكترونية بحد أقصى. إذا لم ترد استلام رسائل بريد إلكتروني منا بهذا الخصوص، يجب عليك تعديل الإعدادات في الملف الشخصيّ.
  • كافة البيانات الأخرى المطلوبة اختياريةٌ أيضًا.

تخضع كافة البيانات المُسجَّلة في ملفك الشخصيّ لسياسة حماية البيانات. نحنُ لا نمرر بياناتك إلى الغير بأي حالٍ من الأحوال. يُخزَّن تاريخ الإجابات وتوقيتها في حالة الاستشارة المفردة في ملف بروتوكول. وتُحفظ محادثات المراسلات الخاصة بالموضوعات والمراسلات الجماعية في سجِّل دردشة. ولا تُقيَّم البيانات المخزَّنة إلا لأغراضٍ إحصائية. ولا تُعطى البيانات إلى أي طرف آخر. وعند كل وصول (تسجيل دخول) إلى jmd4you.de وطيلة مدة عملية الاستشارة يُسجَّل بروتوكول الإنترنت (IP) وتاريخ تسجيل الدخول في ملف بروتوكول. ولا يفيدُ ذلك إلا في حالات التهديد المفرط باستخدام العنف (راجع المادة 138 من قانون العقوبات الجنائية) ويُلزمنا في هذه الحالات بتمرير عنوان بروتوكول الإنترنت إلى السلطات المختصة.

 

نطاق سريان حماية البيانات

تشرح سياسة حماية البيانات هذه لمُستخدمي هذا المحتوى الإلكترونيّ نوع جمع البيانات ذات الصلة الشخصية واستخدامها وحجم ذلك والغرض منه داخل محتوانا المتوفر إلكترونيًا والمواقع الإلكترونية والوظائف والمحتويات المرتبطة به. فيما يخص المصطلحات المستخدمة، من قبيل "المعالجة" أو "المسؤول" نحيلُ إلى التعريفات المذكورة في المادة 4 من النظام الأوروبي العام لحماية البيانات (DSGVO).

الجهة المسؤولة عن معالجة البيانات:

الجمعية الاتحادية للعمل الاجتماعي للشباب الإنجيلي (BAG EJSA)

مكتب خدمات هيئات الهجرة للشباب

Adenauerallee 12-14

53113 Bonn

الهاتف: ‎0228 / 95968-0

بريد إلكتروني: info@jmd4you.de

الموكل بشؤون حماية البيانات:

الجمعية الاتحادية للعمل الاجتماعي للشباب الإنجيلي (BAG EJSA)

إيفون كيلرمان إيترشاجن

Wagenburgstraße 26–28

70184 Stuttgart

الهاتف: ‎0711 / 164 89-11

بريد إلكتروني: kellermann@bagejsa.de

الكيان القانونيّ:

الجمعية الاتحادية للعمل الاجتماعي للشباب الإنجيلي ج.م. (BAG EJSA)

فاجنبورغ شتراسه 26-28، 70184 شتوتغارت

هـ. ‎0711 / 16489-0

ف. ‎0711 / 95968-21

www.bagejsa.de

تُمثَّل الجمعية الاتحادية للعمل الاجتماعي للشباب الإنجيلي من خلال مجلس الإدارة. وهو يتألَّف من الأعضاء التاليين: دوريس بينكه (المتحدثة باسم مجلس الإدارة، دياكونية ألمانيا - الرابطة الاتحادية الإنجيلية)، وكريستياني جيرسن (جمعية العمل للدياكونية في منطقة بالاتينات)، وبيترا دينزبورن (مؤسسة العمل القرويّ الشبابيّ المسيحيّ في ألمانيا)

محكمة السجل: المحكمة الابتدائية شتوتغارت

رقم تسجيل الجمعية: VR 1392

رقم الضرائب: 99015/21263

 

الجهة المسؤولة هي الشخص الطبيعي أو الاعتباري الذي يقرر، بمفرده أو بالتنسيق مع آخرين، أغراض ووسائل معالجة البيانات الشخصية (مثل الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني وما شابه).

يتوفَّر دعمٌ من موارد الوزارة الاتحادية لشؤون الأسرة وكبار السن والنساء والشباب ويُستكمَل تمويل هذا المشروع من موارد صندوق اللجوء والهجرة والاندماج.

جمع البيانات الشخصية

نأخذ نحنُ، مكتب خدمة هيئات الهجرة للشباب، حماية بياناتك الشخصية بجديةٍ تامة. ونتعامل مع بياناتك ذات الصلة الشخصية بسريةٍ ووفقًا للوائح حماية البيانات القانونية وسياسة حماية البيانات هذه.

البيانات ذات الصلة الشخصية هي معطياتٌ فردية حول أوضاعٍ شخصية ومادية لشخصٍ طبيعيٍّ مُحدَّد أو قابل للتحديد. وتندرج ضمن ذلك معلوماتٌ من قبيل الاسم وعنوان السكن والعنوان البريديّ ورقم الهاتف. ولا ينسحب هذا المُسمَّى على المعلومات، التي لا يمكن ربطها مع هويتك (ومنها على سبيل المثال عدد مستخدمي موقع الإنترنت). يمكنك الاستفادة من محتوانا الإلكترونيّ بالأساس دون الإفصاح عن هويتك.

عندما تقدِّم طلبًا للتواصل، نسألُك عن اسمك ومعلوماتٍ شخصيةٍ أخرى. وإدخالُ هذه البيانات متروكٌ لقرارك الحر. ونحنُ نخزِّن بياناتك على خوادم محمية في ألمانيا. وليس مسموحًا بالدخولُ إليها إلا لأشخاصٍ قلائل مخوَّلين يضطلعون بمهام الإشراف التقنيّ أو التجاريّ أو التحريريّ للخادم.

بالارتباط مع دخولك إلى موقعنا تُخزَّن بياناتٌ على خوادمنا لأغراضٍ أمنية لفترةٍ قصيرة الأمد، يمكن أن تسمح على الأرجح بتحديد هوية صاحبها (من قبيل عنوان بروتوكول الإنترنت والتاريخ والساعة والصفحات المفتوحة). لاحقًا يرمَّز عنوان بروتوكول الإنترنت ليُحفظ بصورةٍ مجهولة. وهو لا يُستخدم لتحديد هوية زائر الموقع الإلكترونيّ ولا تُحرَّر ملفَّاتٌ للمستخدمين سواءٌ ذات صلة مباشرة بالأشخاص أو ذات هويةٍ مستعارة. ويبقى التقييمُ الإحصائيّ لقواعد البيانات المجهَّلة محفوظًا. كما نحتفظ بالحق في إعادة فحص هذه البيانات البروتوكولية لاحقًا، إذا كان هناك اشتباهٌ مُبرَّر في استخدامٍ مخالف للقانون استنادًا إلى أدلةٍ ملموسة.

الاتصال

نحفظ بياناتك لدينا عند الاتصال بنا عبر استمارة الاتصال أو عبر البريد الإلكتروني فقط لغرض معالجة طلبك وكذلك لحالة ما إذا كانت هناك أسئلةٌ أخرى لاحقة.

تمرير بيانات شخصية إلى الغير

نحنُ لا نمرر بياناتٍ شخصيةٍ إلى الغير دون موافقةٍ صريحةٍ من جانبك. 

الاستعلام والحجب والحذف

يحقُ لك في أي وقت، في إطار الأحكام القانونية المعمول بها، الاستعلام مجانًا عن بياناتك الشخصية المخزَّنة وأصلها ومتلقيها والغرض من معالجة البيانات، كما تتمتع، إذا لزم الأمر، بالحق في تصحيح هذه البيانات أو حجبها أو حذفها. لهذا الغرض وكذلك لمزيدٍ من الأسئلة حول حماية البيانات، يمكنك الاتصال بنا في أي وقت على العنوان الوارد في بيانات الناشر.

 

تشفير SSL أو ‎TLS

يستخدم هذا الموقع تشفير SSL أو TLS لأسبابٍ أمنية ولحماية نقل المحتويات ذات الخصوصية، مثل اسم المستخدم وكلمة السر عند التسجيل في النطاق المحميّ من البوابة الإلكترونية. تتعرَّف على الاتصال المُشفَّر عن طريق تغيُر شريط عنوان المتصفح من "http://‎" إلى "https://‎" ورمز القفل في شريط المتصفح.

إذا كان تشفير SSL أو TLS مُفعَّلاً، فلن تستطيع أطرافٌ ثالثة المشاركة في قراءة البيانات التي ترسلها إلينا.

 

استخدام ملفات تعريف الارتباط

كي نجعل زيارة موقعنا الإلكترونيّ جذّابةً ولإتاحة الاستفادة من وظائف معيَّنة، نستخدم ما تُعرف باسم ملفات تعريف الارتباط. وهي ملفاتٌ نصيةٌ صغيرة الحجم، تُخزَّن على جهازك الطرفيّ المحمول. ولا تحتوي ملفات تعريف الارتباط على أيّ بياناتٍ شخصية، وبعضُ ملفات تعريف الارتباط المُستخدمة من جانبنا يُعادُ حذفها بعد انتهاء جلسة المتصفح، أي بعد إغلاق المتصفح (ما تُعرف باسم ملفات تعريف ارتباط الجلسة). تظلُ ملفات تعريف الارتباط الأخرى على جهازك الطرفيّ المحمول وتمكِّننا من التعرُّف على مُتصفحك في المرة القادمة التي ترتادُ فيها موقعنا الإلكترونيّ (ما تُسمَّى ملفات تعريف الارتباط الدائمة).

تُضبط معظمُ المتصفحات بحيثُ تقبل ملفات تعريف الارتباط تلقائيًا. ومع ذلك، يمكنك إلغاء تفعيل خاصة تخزين ملفات تعريف الارتباط أو ضبط متصفحك، بحيثُ يخبرك بمجرد إرسال ملفات تعريف الارتباط. وفي حالة عدم قبول ملفات تعريف الارتباط، يمكن أن تتقيَّد خصائصُ موقعنا الوظيفية.

تُخزَّن ملفات تعريف الارتباط المطلوبة لتنفيذ عملية الاتصال الإلكترونيّ أو لتوفير وظائف معيّنة مرغوبة من جانبك (مثل التسجيل في النطاق المحميّ من البوابة الإلكترونية) على أساس الحرف f من الفقرة 1 من المادة 6 من النظام الأوروبي العام لحماية البيانات. ويفيد تخزين ملفات تعريف الارتباط في توفير الخدمات المُقدَّمة من جانبنا بصورةٍ سليمة ومُحسَّنة من الناحية التقنية. وحالما تُخزَّن ملفات تعريف أخرى للارتباط (مثل ملفات تعريف الارتباط لتحليل سلوكك أثناء التصفُّح) ، يتم التعامل معها - في حال استخدامها - بصورةٍ منفصلة في سياسة حماية البيانات هذه.

 

ملفات سجل الخادم

يجمع موفِّر صفحات الموقع معلوماتٍ ويخزّنها تلقائيًا فيما تُعرف باسم ملفات سجل الخادم، والتي يرسلها متصفحُك إلينا تلقائيًا. وهي:

  • نوع المتصفح وإصدار المتصفح
  • نظام التشغيل المُستَخدَم
  • عنوان URL المُحيل
  • اسم مضيف الحاسوب المراد الوصول إليه
  • وقت طلب الخادم
  • عنوان بروتوكول الإنترنت

لا يحدث دمجٌ لهذه البيانات مع مصادر بيانات أخرى.

ترتكز معالجة البيانات إلى الحرف f من الفقرة 1 من المادة 6 من النظام الأوروبي العام لحماية البيانات، الذي يسمح بمعالجة البيانات للوفاء بعقدٍ ما أو بإجراءات ما قبل التعاقد.

دمج خدمات ومحتويات من أطرافٍ أخرى

نستخدم محتوياتٍ لجهاتٍ خارجية ضمن هذا العرض الخدميّ الإلكترونيّ، من قبيل مقاطع الفيديو من يوتيوب، أو مواد من خرائط جوجل، أو قنوات RSS، أو رسوم تخطيطية من مواقع إلكترونية أخرى. لذلك يخزِّن موفرو مثل هذه المحتويات (المُشار إليهم فيما بعد باسم "الموفِّرين الآخرين") عنوان بروتوكول الإنترنت (IP) الخاص بالمستخدمين. لأنه من دون عنوان بروتوكول الإنترنت لما استطاعوا إرسال المحتويات إلى مُتصفح المستخدم المعنيّ. لذا يكون عنوان بروتوكول الإنترنت ضروريًا لعرض هذه المحتويات. ونحنُ نسعى جاهدين لاقتصار على استخدام مثل هذه المحتويات، التي يستعمل مُقدِّموها المعنيون عنوان بروتوكول الإنترنت فقط لتقديمها. ومع ذلك، نحنُ ليس لدينا أي تأثير على ما إذا كان الموفِّرون الآخرون يحفظون عنوان بروتوكول الإنترنت لأغراضٍ إحصائية على سبيل المثال. وما إن يتنامى ذلك إلى علمنا، فسوف نبلغ المستخدمين بهذا الخصوص.

 

سياسة حماية البيانات لاستخدام خدمات الموفِّرين الآخرين

تحليل الويب باستخدام تحليلات جوجل

يستخدم هذا الموقع الإلكترونيّ خدمة تحليلات جوجل (Google Analytics)، وهي خدمة تحليل الويب الخاصة بشركة جوجل المحدودة. وتستخدم خدمة تحليلات جوجل ما تُسمَّى "ملفات تعريف الارتباط"، وهي ملفاتٌ نصية تُخزَّن على حاسوبك وتتيح إمكانية تحليل استخدامك للموقع الإلكترونيّ. تُنقل المعلوماتُ الموَّلدة من خلال ملف تعريف الارتباط حول استخدامك لهذا الموقع الإلكترونيّ في العادة إلى أحد خوادم جوجل في الولايات المتحدة الأمريكية وتُخزَّن هناك. لقد فعَّلنا وظيفة إخفاء هوية بروتوكول الإنترنت على هذا الموقع. مع ذلك، سيؤدي هذا إلى تقصير عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بك من جوجل مُسبقًا داخل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبيّ أو في دولٍ أخرى شريكة في اتفاقية المنطقة الاقتصادية الأوروبية. فقط في حالاتٍ استثنائية يُنقل عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بك كاملاً إلى أحد خوادم جوجل في الولايات المتحدة الأمريكية ويُختصر هناك. وسوف تستخدم جوجل هذه المعلومات، بتكليفٍ من مُشغِّل هذا الموقع، لتقييم استخدامك للموقع الإلكترونيّ، ولجمع التقارير حول نشاطات الموقع وتزويد مُشغِّل الموقع بخدماتٍ أخرى تتعلَّق بنشاط الموقع واستخدام الإنترنت. ولن يُدمج عنوان بروتوكول الإنترنت الذي يرسله متصفُحك في إطار تحليلات جوجل مع بيانات جوجل الأخرى.

ويمكنك منع تخزين ملفات تعريف الارتباط عن طريق ضبط برنامج متصفحك وفقًا لذلك؛ ومع ذلك، نودُ أن نشير إلى أنه في هذه الحالة قد لا تتمكن من استخدام كافة وظائف هذا الموقع. كما يمكنُك فضلاً عن ذلك أن تحول دون تسجيل البيانات المتولِّدة من خلال ملف تعريف الارتباط والمنسحبة على استخدامك للموقع الإلكترونيّ (بما يشمل عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بك) من جانب جوجل وكذلك معالجة هذه البيانات من خلال جوجل عن طريق تنزيل المُكوِّن الإضافيّ للمتصفح المتاح على الرابط التالي وتثبيته: https://tools.google.com/dlpage/gaoptout.

تستطيعُ إيقاف تفعيل استخدام ملفات تعريف الارتباط من خلال جوجل من خلال استدعاء صفحة إيقاف تفعيل دعاية جوجل http://www.google.com/privacy_ads.html aufrufen. وبدلاً من ذلك يستطيع المتصفحون إيقاف تفعيل ملفات تعريف الارتباط من خلال مزوِّدين آخرين عن طريق استدعاء صفحة إيقاف التفعيل لمبادرة إعلانات الشبكة (Network Advertising Initiative) على موقع الإنترنت http://www.networkadvertising.org/managing/opt_out.asp.

يمكنُك أن تمنع تسجيل بياناتك من خلال تحليلات جوجل عن طريق وضع ملف لتعريف الارتباط خاص بإلغاء الاشتراك يحول دون تسجيل بياناتك في الزيارات المُقبلة إلى هذا الموقع الإلكترونيّ. يمكنك إيقاف تفعيل هذه الوظيفة عبر تحليلات جوجل.

تجد المزيد من المعلومات حول التعامل مع بيانات المستخدم لدى تحليلات جوجل في سياسة حماية البيانات من جوجل.

لقد أبرمنا عقدًا مع جوجل من أجل مراجعة البيانات محل التكليف وطبّقنا أحكام سلطات حماية البيانات الألمانية كاملةً عند استخدام تحليلات جوجل.

تحليل الويب باستخدام ماتومو (بيويك)

نحنُ نستخدم على موقعنا الإلكترونيّ أداة السوفت وير مفتوحة المصدر ماتومو (https://matomo.org/‎) من شركة إنو كرافت المحدودة، 150 شارع ويليس، 6011 ويلنجتون، نيوزيلاند ("ماتومو"). وتُجمع معلوماتٌ وتُخزَّن على أساس اهتمامنا المشروع بالتحليل الإحصائيّ لسلوك المستخدمين لأغراض التحسين والتسويق وفق الحرف f من الفقرة 1 من المادة 6 من النظام الأوروبي العام لحماية البيانات. ويُمكن أن تُستخَلَص من هذه البيانات ملفات استخدام مجهولة الهوية وتُقيَّم للغرض نفسه. ومن أجل هذا يمكن أن تُستخدم ملفات تعريف الارتباط. ملفات تعريف الارتباط هي ملفاتٌ نصيةٌ صغيرة تُخزَّن محليًا في الذاكرة المؤقتة لمتصفح الإنترنت لزائر الموقع الإلكترونيّ. وتُتيح ملفات تعريف الارتباط من بين مميزاتها إعادة التعرُّف على متصفح الإنترنت للزائر. وتتم معالجة البيانات المُجمَّعة بواسطة تقنية ماتومو (بما في ذلك عنوان بروتوكول الإنترنت المشفَّر الخاص بك) على خادمنا. وفي حال استدعاء صفحاتٍ مفردة من موقعنا الإلكترونيّ، تُخزَّن البياناتُ التالية:

  1. اثنان بايت من عنوان بروتوكول الإنترنت لنظام المستخدم الزائر للموقع.
  2. الموقع الإلكترونيّ الذي تمت زيارته.
  3. الموقع الإلكترونيّ الذي وصل منه المستخدم إلى الموقع الإلكتروني المُستدعَى (موقع الإحالة).
  4. المواقع الفرعية التي انبثقت عن الموقع الإلكترونيّ الذي تمت زيارته.
  5. مدة المكوث في الموقع الإلكترونيّ.
  6. تكرار زيارة الموقع الإلكتروني.

يعمل البرنامج حصريًا على خوادم موقعنا الإلكترونيّ. ولا يحدث تخزينٌ للبيانات ذات الطبيعة الشخصية للمستخدمين إلا هناك. ولا تُمرَّر البيانات إلى الغير. 

المصادر: